بيرلاند: نسعى لمجتمع جديد لسكان الأرض الأصليين

0

أجريت لقاء مع أمير حياوي حاكم بيرلاند الذي يقول إنه يستمد شرعيته من سكان الأرض الأصليين.

وبيرلاند منطقة صغيرة المساحة تعرف أيضا باسم مثلث بارتازوجا تقع بين مصر والسودان وترفض الدولتين المطالبة بالمنطقة بسبب النزاع حول مثلث حلايب، كما تقول ويكبيديا ، حيث تعتبر مصر أن الخط العرضي 22° هو الفاصل الحدودي بين مصر مع ضم مثلث حلايب فعلياً بحكم الأمر الواقع، بينما تعتبر السودان مثلث حلايب ضمن السودان وتطالب به.

وقام حياوي بعدة اجتماعات في الاتحاد الاوروبي ، وأرسل بعض الممثلين الى بعض الدول العربية ليستمزج آراءهم حول خطته لتطوير بيرلاند.
ويرى حياوي في لقاء خاص أن الحديث سيكون كيف نريد انشاء دولة فعلية للذين بدون جنسية أولئك الذين يدخلون الارض للرعي باستمرار ويسكنون الاكواخ.
وأكد حياوي نريد ان نوفر لهم وحدات سكنيه فيها خدمات وانشاء دولة حقيقيه لهم ولكل الذين بحاجه الى دوله ولكل من الطموحين في العيش في سلام.
وشدد “شرعيتنا مستمده من وضع اليد بأسم بيرلاند من قبل العديمة الجنسيه الذين دخلوا الارض و رفعوا لافتات مكتوبه بالانجليزي “Birland don’t be without us’ بمعنى “بيرلاند لاتكونوا بدوننا”.
والشيء الآخر أشار حياوي إلى أنه جاري الآن مفاوضات مع العبابدة الذين يعيشون حول الأرض ويدخلونها باستمرار وهم اختاروني شخصيا للتفاوض معهم كوني ساصبح حاكم تلك الأرض أصولا بمجرد انتهاء كل المباحثات مع الدول.

وأضاف لا يمكن الاستغناء عن الرأي في جمهورية مصر العربية والرأي في السودان الشقيقة خاصة وكافة الدول العربية عموما ولا يمكن أن نقوم بأي عمل فردي إلا بالتشاور مع القيادات والموافقة عليه من قبلهم.
ولفت إلى هناك دول ومؤسسات تريد أن تستثمر في الزراعة عن طريق داعمين لنا يطلبون الاستثمار لكن جوابي أنه لم نحدد مكان ومساحه للزراعه وايضا بعدما يكون لدينا وجود فعلي وإداره كاملة مكتملة أعرف أن جوابي كان قاسيا ولكن نحن نريد أن يكون لدينا مصداقية.
وأضاف قبل أن نعمل اتفاقيات مستقبليه يجب أن يستوعب الجميع هذا المفهوم للمجتمعات كافة لا نريد أن نكون مثل بعض المجتمعات العربيه لأنها مجتمعات مستهلكه ومقننة من قبل حكوماتها التي تحافظ على مصالح المسؤولين فقط.. يعني بشكل آخر نريد تطبيق هذه المفاهيم بحيث يكون بتوعية المجتمعات والموضوع فيه مناقشات كثيرة.

أخبار السوريين

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.