ميليشيات إيران تقيم طقوس اللطم بالساحات شرق دير الزور

0

أظهر شريط مصور تداولته مواقع التواصل قيام إحدى الميليشيات التابعة لإيران بطقوسها الدينية على طريقتها (اللطميات)، شرق دير الزور، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وذكرت صفحة انتهاكات الميليشيات الإيرانية في الفيسبوك، اليوم الجمعة، أن الاحتفالية الدينية التي تعود لميليشيا زينبيون الباكستانية التي تدعمها إيران، أقيمت لأول مرة وسط ساحة كبيرة ومفتوحة في حي الكتف داخل مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وكما يوضح الشريط المصور، فقد اصطف حوالي مئة عنصر من الميليشيا بأرتال مترادفة وبدؤوا يغنون بلغتهم ويضربون أيديهم على صدورهم ورؤوسهم ويحملون علمهم الأصفر وآخر أحمر عادة ما يرافق معظم الاحتفاليات اللطمية الشيعية.

وفي شهر رمضان الماضي، أقامت ميليشيات إيران في دير الزور، لطميات مشابهة، تخللها ضرب أنفسهم بالطين والغطس بالماء، كما أظهرت فيديوهات تداولتها صفحات محلية حينئذ، غير أنها كانت ضمن مكان مغلق.

ومنذ عام 2013، تجند إيران عشرات الميليشيات الطائفية الشيعية من دول مختلفة، للقتال إلى جانب ميليشيا أسد، ضد الشعب السوري، ولضمان نفوذها في سوريا، وأبرز تلك الميليشيات هي؛ “حزب الله اللبناني وحزب الله السوري ولواء فاطميون ولواء زينبيون ولواء الباقر ولواء 47 ولواء ذو الفقار وفيلق أسود عشائر سوريا وكتائب الإمام علي وكتائب عصائب أهل الحق وحركة النجباء”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.