بالفيديو: “تحرير الشام” تعرض اعترافات خلية تابعة لقوات الأسد في إدلب “قبل قتلهم”

0

أخبار السوريين: أعلنت هيئة تحرير الشام أنها نفذت حكم القتل ضد أفراد خلية أمنية كانت تعمل لحساب قوات الأسد في إدلب.

وبث موقع إباء الإخباري التابع للهيئة شريطا مصورا، اليوم الأربعاء، يظهر فيه أعضاء الخلية الأمنية وهم يدلون باعترافاتهم قبيل تنفيذ حكم القتل بهم، حسبما نقل الموقع.

وكما يظهر في الشريط فإن الخلية الأمنية تتألف من رجلين كبيرين في السن، أحدهما كان يعمل مدرسا، واعترافا بأنهما كانا يتعاونان مع قوات الأسد ويزودانها بإحداثيات أماكن ومقرات تابعة للفصائل المقاتلة لقصفها وكذلك يمدُون الميليشيات بأخبار المنطقة وتحركات الفصائل.

“أبو لؤي”

وتخلل الشريط عرض مقطع صوتي لأحد أفراد الخلية وهو يتواصل مع شخص في الأمن العسكري التابع لقوات الأسد يدعى أبو لؤي، ويعلمه بأن الفصائل تتجهز لعمل عسكري ضدهم.

وبحسب الشريط فإن تلك المعلومات أعطيت لقوات الأسد إبان حملتها الأخيرة على قرى وبلدات شمال حماة وإدلب، والتي استمرت مدة ستة أشهر بدعم روسي مباشر.

وبشكل مستمر ، تنشر هيئة تحرير الشام شرائط مصورة تضم اعترافات لما يقال عنهم خلايا تابعة لقوات الأسد وتنظيم داعش وغيرهم ضمن المناطق المحررة، دون أن يكون هناك طرف ثالث يؤكد أن اعترافات أولئك حقيقية وليست تحت التعذيب، كما كان يفعل نظام الأسد أثناء بثه لاعترافات من يلقي القبض عليهم، حيث يعترفون بأنهم مسلحين أو ينتمون لعصابات إرهابية على حد زعم إعلامه.

يذكر أن “تحرير الشام”، تشن منذ عدة أشهر حملة لملاحقة ما وصفتهم بـ “رؤوس المصالحات”، والخلايا التابعة للاحتلال الروسي ولنظام الأسد.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.