غرق لاجئ سوري مع أطفاله الثلاثة في لبنان.. تفاصيل الحادثة

0

أخبار السوريين: أفادت وسائل إعلام لبنانية، بغرق لاجئ سوري مع أطفاله الثلاثة، خلال قيامهم بالسباحة على شاطئ منطقة السعديات الصخري.

تفاصيل الحادثة
وأوضحت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن رجلاً و3 أطفال سوريين، وهم: الأب ع. أ. ح. (29 عاما)، وابنه م. ع. ح. (7 سنوات) وابنته م. ع. ح. (11 سنة)، ‏وم. ص. ز. (8 سنوات)، كانوا يحاولون ‏السباحة على شاطئ منطقة السعديات الصخري، فجرفهم التيار البحري.

وبينت الوكالة، أن البحر لفظ طفلة مع ‏غريق آخر، ونقل الاثنان إلى مستشفيي سبلين والجية، حيث أفيد بأن الطفلة وصلت متوفاة نتيجة ‏ابتلاعها كميات كبيرة من المياه، فيما وصفت حالة الآخر بحرجة جدا، فيما يعمل عناصر وحدة ‏الانقاذ البحري في الدفاع المدني، على البحث عن الاثنين الآخرين.‏

وفي منتصف أيار الماضي، فُقد عدد من اللاجئين السوريين في عرض البحر المتوسط قبالة الشواطئ اللبنانية، اليوم الاثنين، أثناء محاولتهم التوجه إلى جزيرة قبرص بطريقة “غير شرعية”.

وأوردت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية وقتها بياناً صادراً عن مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، أكد أن “مركباً بحرياً تعرض للغرق قبالة شاطئ شكا اللبنانية، وعلى متنه 8 أشخاص من الجنسية السورية، كانوا متوجّهين إلى قبرص بطريقة غير شرعية”.

ويعيش في لبنان نحو 976 ألف لاجئ سوري مسجل لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بينما تقدر الحكومة اللبنانية وجود أكثر من مليون لاجئ سوري على أراضيها، في وقت يتعرض فيه اللاجئون في لبنان لمضايقات وعمليات ترحيل إلى سوريا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.