الأمن القومي التركي يؤكد تصميم تركيا إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري

0

أكد مجلس الأمن القومي التركي تصميم تركيا على بذل كافة الجهود لإقامة “ممر سلام” في سوريا (في إشارة للمنطقة الآمنة)، وفق بيان صادر عنه عقب اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة رجب طيب أردوغان، في العاصمة أنقرة.

وأوضح البيان أنه في إطار أمن الحدود، سيتم تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية كافة، بسبب زيادة التهديدات ضد تركيا جراء فراغ السلطة على طول الحدود في سوريا، وقال البيان: “نؤكد تصميمنا بخصوص بذل كافة الجهود من أجل إقامة ممر سلام (في سوريا)”.

وأشار إلى أن المجلس اطلع على معلومات بخصوص الكفاح المتواصل بكل عزم وتصميم داخل وخارج البلاد ضد التنظيمات الإرهابية جميعها على رأسها “بي كا كا/ ب ي د- ي ب ك”، وداعش و”غولن”، التي تهدد الوحدة الوطنية ووجود تركيا.

ونوه إلى نجاح حركتي “المخلب 1″، و”المخلب 2” المتواصلتين ضد منظمة “بي كا كا” شمالي العراق، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية شمالي العراق ستتواصل إلى أن يتم تطهير كامل مناطق العمليات من الإرهاب.
وكان أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، أن الاقتراحات الأميركية الجديدة المتعلقة بالمنطقة الآمنة في شمال سوريا لا ترضي تركيا، مضيفاً أن البلدين لم يتفقا بشأن إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من المنطقة ولا على مدى عمقها أو من ستكون له السيطرة عليها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.