بالفيديو: شاهد اللحظات الأولى لأسر وقتل العشرات من قوات الأسد في ريف حماة

0

أخبار السوريين: بثت شبكة إباء الإخبارية المقربة من هيئة تحرير الشام، يوم الأربعاء، مقطع فيديو من داخل بلدة كفرنبودة بريف حماة، عقب استعادة السيطرة عليها وطرد قوات الأسد منها.

وأظهر الفيديو الذي نشرته الشبكة في قناتها على التلغرام، جثث قوات الأسد وآلياتهم المدمرة وهي منتشرة في شوارع البلدة، كما أظهر الفيديو سقوط بعض الأسرى في أيدي الفصائل المقاتلة.

وكانت الفصائل المقاتلة أعلنت فجر يوم الأربعاء، أنها تمكنت من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد دامت أكثر من 10 ساعات.

هجوم معاكس
وبعد عصر أمس الثلاثاء، أطلقت الفصائل المقاتلة عملية عسكرية واسعة (هجوم معاكس) لاستعادة المناطق التي تقدمت عليها قوات الأسد بريف حماة الشمالي الغربي.

و في إطار العملية، أعلنت هيئة تحرير الشام عن مقتل وإصابة عدد من عناصر قوات الأسد، استهدفتهم بسيارة مفخخة داخل بلدة كفرنبودة.

وأتى إعلان الفصائل، بعد ثلاثة أيام من رفضها لعرض هدنة روسي في ريف حماة، المدرجة ضمن المنطقة منزوعة السلاح، وذلك لأن الهدنة لا تتضمن الانسحاب من الأماكن التي تقدمت إليها قوات الأسد والروس خلال هجمتهم الأخيرة على المنطقة قبل حوالي 20 يوما.

وتخضع المناطق التي سيطرت عليها قوات الأسد بريف حماة الشمالي الغربي لاتفاق وقف إطلاق النار “سوتشي” الموقع بين روسيا وتركيا في 17 أيلول 2018.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.