بالفيديو: داعش ينشر شريطاً مصوراً لجثتي ضابطين روسيين وأسير من قوات الأسد

0

أخبار السوريين: نشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم داعش تسجيلاً مصوراً يظهر ما قالته بأن جثتي ضابطين روسيين، وأسيرا من ضباط ميليشيا الأسد الطائفية، وقعوا في كمين للتنظيم ببادية حمص.

وأظهر التسجيل الذي نشرته “أعماق” بتاريخ 7 نيسان الجاري، جثتي ضابطين روسيين أحدهما مصاب لحظة الأسر، إضافة لضابط أسير من ميليشيا أسد يدعى منذر العسس، داخل سيارة للتنظيم في بادية حمص، وفق ما قالت “أعماق”.

وبيّن التسجيل تصوير المقطع من قبل عنصر من داعش سوري الجنسية، استجوب العسس، وسأله عن هوية الجثث، فأجب بأنهم “روس”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، اعترفت، في 26 آذار الماضي، بمقتل 3 عسكريين روس بكمين استهدفهم شرقي دير الزور، حيث اعتبر هؤلاء الجنود في عداد المفقودين منذ نهاية شباط الماضي.

تفاصيل الكمين
وأوضحت الدفاع الروسية وقتها، أن العسكريين الثلاثة وقعوا في كمين، أثناء عودتهم بعد تنفيذ مهامهم بنقل المساعدات الإنسانية إلى إحدى البلدات في محافظة دير الزور، وفق زعمها.

وبحسب “روسيا اليوم” فإنه منذ تلقي المعلومات عن فقدان العسكريين الثلاثة، باشرت وزارة الدفاع بالتعاون مع مخابرات الأسد، العمل على البحث عن العسكريين.

ومعلوم أن تنظيم داعش يتواجد في منطقة صغيرة في البادية الشامية، وتمكن التنظيم من تنفيذ عمليات مشابه وكمائن ضد أرتال ميليشيا الأسد والميليشيات الإيرانية الموجودة على طول نهر الفرات من ديرالزور مروراً بمدينة الميادين وصولاً إلى البوكمال على الحدود العراقية.

ومنذ حوالي شهر ونصف جرى العثور على حوالي 5 جثث لميليشيا الأسد في بادية الميادين شرقي دير الزور، ورجحت مصادر أن اثنتين منها تعود لجنود روس قتلوا جميعهم في كمين للتنظيم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.