التحالف يرصد 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد البغدادي

0

أخبار السوريين: أعلن التحالف الدولي بقيادة أمريكا عن مكافأة مالية قدرها 25 مليون دولار لمن يرشد عن مكان تواجد زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي.

وقامت طائرات التحالف الدولي أمس الثلاثاء بإلقاء مناشير على مدينة “الرمادي” العراقية دعت فيها الأهالي للإبلاغ عن مكان “البغدادي” أو قتله مقابل مبلغ مالي قدره 25 مليون دولار أمريكي.

“المناشير تضمنت أرقام هواتف، أحدها يحمل الرمز المفتاحي لاتصالات جمهورية “غينيا”.

وجاء في المناشير أيضاً: “زعيم داعش ومقاتلوه سرقوا أرضكم وقتلوا أهلكم، وهو مختبئ الآن بعيداً عن الموت والدمار الذي زرعه، وبمعلوماتك تستطيع ان تنتقم منه ومن دماره”.

وذكرت وسائل إعلامية في وقت سابق، أن أبو بكر البغدادي غير موجود في العراق ويتواجد في البادية السورية، فيما أكد التحالف الدولي أنه لا يعرف مكانه على الإطلاق.

وكانت صحيفة “صنداي تايمز” قد أكدت في وقت سابق أن عناصر تنظيم الدولة غاضبون من “البغدادي”، بسبب اختفائه في الصحراء بدلاً من مشاركته في المعركة الأخيرة ضد ميليشيات الأكراد والتحالف الدولي في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

يشار إلى أن صحيفة “الغارديان” البريطانية ذكرت في وقت سابق أن “أبو بكر البغدادي” هرب من بلدة الباغوز شرقي دير الزور بتاريخ 7 كانون الثاني/ يناير الماضي إلى الصحراء السورية بهدف الابتعاد عن المقربين منه الذين حاولوا قتله.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.