وفد من كبار المسؤولين بمكتب تيريزا ماي يزور المركز الإسلامي في لندن

0

أخبار السوريين: قام المدير التنفيذي لمكتب رئيسة الوزراء البريطانية جون منزوني مع وفد مرافق من كبار المسؤولين والتنفيذيين في الحكومة البريطانية بزيارة المركز الإسلامي في لندن الثلاثاء .

استمع الجميع الى شرح مفصل عن أنشطة المركز وأعماله ومرافقه ودوره وسط الجاليات الإسلامية وعلاقته مع الجهات الرسمية والدولية داخل بريطانيا وأوروبا وخارجها.
وقد أوضح المدير العام للمركز أحمد الدبيان في بيان أن “التحديات القائمة المتمثلة في عدد من الظواهر أهمها الإسلاموفوبيا وبناء جسور للحوار وقضايا الهوية والعلاقة مع الآخر وتفعيل دور المرأة في المجتمع والعناية بالشباب وتعليم الدين الإسلامي بصورة تظهر تسامحه وسماحته”.
وقام الجميع بجولة في المركز والمكتبة والمسجد والمعرض الإسلامي الدائم.
وقد أبدى منزوني تأكيده على أن من المهم التواصل مع الجهات الفاعلة وتعاون الجهود لتحقيق الأهداف النبيلة لخدمة المجتمع بجميع أطيافه.

يوم مفتوح للمساجد

وكان يوم الأحد الماضي هو اليوم المفتوح للمساجد في بريطانيا وفتح اكثر من ٤٠٠ مسجد أبوابه للجمهور والجاليات والبلديات والمجتمع البريطاني..
وقد استقبل المركز الثقافي الإسلامي في ذلك اليوم اكثر من ٣٠٠ من زواره من المسلمين والمهتمين بعلاقات الأديان والآسر غير المسلمة..
ودعا المركز الكنائس القريبة والمعابد للمشاركة في هذه اللحظة ،
وأدار البرنامج مجموعة من المسلمين الجدد والمسلمات الذين تمكنوا خلال البرنامج من اخذ الزائر الى لقاء اجتماعي وعرض فيلم قصير عن الاسلام مع الإجابة على بعض الأسئلة ثم مصاحبة الزائرين نحو المسجد المركزي والمعرض الإسلامي الدائم ثم الحضور الى قاعة الزوار .
وعرض المركز خلال اليوم المفتوح ركنا للتعريف بالخط العربي حظي باهتمام المدارس والأطفال وركنا للفتيات لتقديم بعض لوازمهن على هيئة هدية للزائرين من الشباب وتم فيه توزيع عديد من النسخ من الكتب وترجمات القرآن الكريم.
ومن أبرز أهداف ذلك اليوم هو بناء جسور من العلاقات والتفاهم والحوار والاطلاع على الآخر من خلال التعريف بالإسلام والمجتمعات المسلمة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.