بالفيديو: فشل إطلاق قذيفة تثير رعب عناصر “قسد” أثناء الاشتباك مع داعش

0
أخبار السوريين: تداول ناشطون وشبكات إخبارية محلية شريطاً مصوراً وصفه البعض بـ”الطريف” يوثق لحظة فشل إطلاق عنصر من ميليشيا “قسد” قذيفة من نوع “آر بي جي” أثناء الاشتباكات الدائرة مع تنظيم “داعش” المحاصر في جيب صغير في ريف دير الزور الشرقي.
ويظهر الفيديو لحظة إطلاق القذيفة التي سقطت أمام مطلقها مباشرة إلى جانب مجموعة من العناصر فوق سطح لأحد المنازل، وما لبث عناصر “قسد” أن لاذوا بالفرار من القذيفة الملتهبة، ولم يُذكر ما إذا انفجرت أو أوقعت إصابات في صفوف المجموعة.
يشار إلى أن المنطقة تشهد معاركاً طاحنة بين الطرفين، خصوصاً أن عدداً من عناصر داعش يرفضون الاستسلام في الجيب الأخير الذي يسيطرون عليه (1 كم)، بالرغم من غارات جوية مكثفة تشنها مقاتلات التحالف الدولي على آخر موقع لتنظيم “داعش” في بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.
وكان أكثر من 200 عنصر تابعين للتنظيم غالبيتهم من الجنسيات الأجنبية سلموا أنفسهم لقوات التحالف الدولي قبل يومين، إذ جاءت عملية الاستسلام بعد يوم من عملية إعدام نفذها التنظيم بحق عدد من عناصره، وذلك عقب محاولتهم تسليم أنفسهم مع عوائلهم إلى ميليشيا “قسد” (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري).

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.