الجيش التركي يتخذ خطوات جديدة لحماية المدنيين في إدلب

0

أخبار السوريين: قرر الجيش التركي اتخاذ إجراءات جديدة في إدلب للحد من تصعيد النظام السوري ووقف هجماته المستمرة ضد المدنيين، والتي تسببت بسقوط عدد من الضحايا، وأدت إلى موجة نزوح كبيرة.

وأكدت مصادر إعلامية متطابقة أن القوات التركية تجهز لإنشاء عدة نقاط مراقبة جديدة في إدلب، وسيتم نشرها في المنطقة الممتدة بين تل السلطان غرب أبو الظهور ومدينة سراقب بالريف الشرقي، موضحةً أن الهدف من ذلك الإشراف على تنفيذ اتفاق خفض التصعيد المُوَقَّع في سوتشي أيلول الماضي، ووضع حد للقصف العشوائي الذي تتعرض له تلك المناطق.

وأضافت المصادر أن القوات التركية قامت بإجراء عدة جولات استطلاعية في المنطقة، واستأجرت عقارات وأراضي زراعية فيها، إضافةً إلى استقدامها لعدد من الكرفانات مسبقة الصنع وكتل إسمنتية من معبر باب الهوى الحدودي إلى المواقع التي سيتم تثبيت النقاط الجديدة فيها، مشيرةً إلى أنها ستبدأ بداية شهر آذار القادم بتسيير دوريات عسكرية قرب خطوط التماس.

يُذكَر أن وفداً من أهالي ووجهاء ريفي إدلب وحماة سيلتقي يوم غد الأربعاء مع المسؤولين الأتراك في قاعدة الصرمان، بهدف مناقشة التصعيد المتواصل على المنطقة، كما سيقدم جملة من المطالب أهمها التحرك لوقف القصف والهجمات المتكررة ضد المدنيين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.