صور: تركيا ترسل تعزيزات عسكرية للمرة الأولى إلى الحدود المتاخمة مع الحسكة

0
أخبار السوريين: دفعت تركيا بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى الحدود الجنوبية قبالة مدينة عامودا السورية بريف الحسكة، وذلك ضمن استمرار إرسال التعزيزات إلى الجنوب منذ إعلان الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) قرب عملية ستشنها بلاده في مناطق شرق الفرات.

وتوجهت 24 ناقلة عسكرية تابعة للجيش التركي تحمل مدرعات ودبابات إلى منطقة نصيبين على الحدود التركية السورية، مقابل مدينة عامودا بريف الحسكة.

وتعتبر التعزيزات التركية الجديدة الأولى التي تتوجه إلى المناطق المتاخمة لمحافظة الحسكة، حيث اقتصرت التعزيزات السابقة على المناطق المتاخمة لمناطق “درع الفرات” (كلس وعنتاب)، كما يأتي إرسال هذه التعزيزات بعد أفراغ الولايات المتحدة الأمريكية أحد مستودعاتها العسكرية شمال شرقي سوريا، للمرة الأولى، منذ إعلان الرئيس الأمريكي أنه سيسحب قوات بلاده من سوريا.

وكانت “مصادر محلية موثوقة” في محافظة الحسكة، أفادت لوكالة (الأناضول) السبت الماضي، أن الولايات المتحدة أخلت أحد مستودعاتها في مدينة المالكية التابعة للمحافظة، وأن المستودع يضم عدة مخازن، ويعمل فيه نحو 50 جندياً أمريكياً.

ولفتت إلى أنه جرى إرسال سيارات مصفحة من نوع “همر”، وشاحنات كانت موجودة داخل المستودع إلى العراق، فيما أكدت مغادرة الجنود الأمريكيين العاملين في المستودع إلى العراق.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.