قيادي في الجيش الوطني يؤكد بدء العملية العسكرية في شرق الفرات

0
أخبار السوريين: كتب القيادي في “الجيش الوطني” (أبو حاتم شقرا) في حسابه على موقع تويتر إن “معركة السيطرة على منطقة شرق الفرات بدأت”.

وقال (شقرا) الذي يعتبر قائد فصيل (أحرار الشرقية) مساء (الثلاثاء) في تغريدته “بدأت معركة تحرير شرق الفرات من سيطرة عصابات PKK و PYD الإرهابيَّة، والبداية من مدينة منبج”.

في أثناء ذلك قال مصدر خاص لموقع أورينت متواجد في مدينة الباب ومطلع على عمل الفصائل المقاتلة إن المدفعية التركية بدأت مساء الثلاثاء بقصف مواقع الميليشيات الكردية شمالي مدينة منبج.

وأكد أن محاور العملية قُسّمت إلى ثلاثة، موضحاً أن المحور الأول هو من مدينة جرابلس وسيعمل عليه الفيلق الأول والمحور الثاني هو منطقة الغندورة وسيعمل عليه الفيلق الثالث أما المحور الثالث فهو مدينة الباب ويعمل عليه الفيلق الثاني.

وقال المصدر (الذي فضل عدم ذكر اسمه) أن الفيلق الأول الذي يضم “أحرار الشرقية” عزز مواقعه في مدينة جرابلس بعد وصلت إليه تعزيزات من مدينة الراعي بريف حلب.

وأضاف أن هناك أرتال من الجيش التركي ترافق الفيالق الثلاثة، وأكد أن طيران الاستطلاع التركي والمقاتلات التركية بدأت بالتحليق في الأجواء وسط حالة من الترقب.

يذكر أن مناطق انتشار “الجيش الوطني” في ريف حلب تشهد حالة من الاستنفار التام.

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.