تيار الغد السوري يدين الجريمة الإرهابية في محافظة الجيزة المصرية

0

أخبار السوريين: دان تيار الغد السوري الجريمة الإرهابية التي وقعت في منطقة المريوطية بمحافظة الجيزة المصرية واستهدفت سياحا ومواطنين مصريين، وأكد وقوفه الدائم والمبدئي مع مصر حكومة وشعبا في وجه الإرهاب ودعم جهود مكافحته عربيا ودوليا.
وقال التيار في بيان رسمي نشره على موقعه الالكتروني “إن استهداف مصر من قوى الشر والظلام هو حلقة من مسلسل استهداف قلاع الحضارة في مشرقنا العربي، وقد اكتوينا بناره كثيرا في سوريا، ووقفنا في وجهه وحاربناه حتى أوشك على الفناء بعزيمة صادقة وإرادة حديدية ووعي وإدراك منذ لحظة ظهوره حتى اليوم إلى أن يلفظ أنفاسه الأخيرة”.
وقدم التيار خلال بيانه التعازي الخالصة والمواساة الصادقة لأسر الضحايا والمصابين، وجدد الدعوة لكل دول العالم وحكوماته إلى دعم ما تبذله جمهورية مصر العربية من جهود في مكافحة الإرهاب.
كما أكد التيار أن السوريين والمصريين يؤدون جهودا عظيمة بالنيابة عن العالم كله في محاربة ظاهرة الإرهاب فكرا وسلوكا وممارسة، وأنهم ماضون في طريقهم حتى محو كل أثر لهذه الظاهرة المتطفلة على مجتمعاتنا والغريبة عنها.
وكان ثلاثة سياح فيتناميين ومرشدا سياحيا مصريا قد قتلوا وأصيب عشرة آخرون على الأقل عندما انفجرت عبوة بدائية الصنع أثناء مرور حافلة سياحية كانت تقلهم على بعد مسافة تقل عن أربعة كيلومترات من أهرامات الجيزة.
والانفجار هو أول هجوم مميت يستهدف سياحا أجانب في مصر منذ ما يربو على عام ويأتي في وقت يشهد فيه قطاع السياحة المصري تعافيا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.