صحيفة تركية تكشف عن الاسم الذي سيطلقه الجيش الحر لمعركة شرق الفرات المرتقبة

0

أخبار السوريين: صرّحت كتائب مقاتلة تابعة للجيش السوري الحر، إلى صحيفة يني شفق التركية، عن الاستعدادات التي تقوم بها مع اقتراب معركة تركية جديدة شرق الفرات لا سيما تل أبيض، وعين العرب في الشمال السوري قرب الحدود التركية.

وأفاد الجيش السوري الحرّ، أن مقاتليه على استعداد كامل لهذه المعركة التي تهدف إلى تأمين الحدود التركية مع مناطق في الشمال السوري على خط شرق الفرات.

ومن جانب آخر فإنّ مقاتلين من السوري الحرّ شاركوا في عمليتي درع الفرات، وغصن الزيتون، سيشاركون مجدّدًا في عملية شرق الفرات المرتقبة.

وحسب مصارد في الجيش السوري الحرّ، فقد تم إرسال مجموعات من عناصره إلى مناطق قريبة من الحدود التركية مع سوريا، ومن المتوقع أن يشاركوا في المعركة إلى جانب القوات التركية على جبهتي تل أبيض، وعين العرب.

على صعيد آخر، نشر عناصر من السوري الحرّ أمس الخميس صورة خلال تدريبات يتلقونها في إحدى المناطق الحدودية مع تركيا، تتوسطهم عبارة “لا غالب إلا الله” ومن حولها العلم التركي، وعلم الثورة السورية الذي ترفعه المعارضة. في رسالة مفادها أنّ الجيش الحرّ قد أكمل استعداداته لمعركة شرق الفرات.

جدر بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن مؤخرًا عن قرب عملية ستشنها القوات التركية وقوات من الجيش السوري الحر، على تنظيمات “بي واي دي” (قسد) الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية، المتمركزة في مناطق شرق الفرات في سوريا القريبة من الحدود التركية.

وخلال الأسبوع الجاري قامت القوات التركية – للمرة الأولى – على مرات متتالية، بقصف مواقع تنظيم بي واي دي في شرقي الفرات، حيث قصفت منطقة زور مغار، ومواقع أخرى على الضفة الشرقية من نهر الفرات شمال سوريا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.