بالفيديو: شاهد كيف رصد الجيش التركي أنفاق ميليشيا الوحدات الكردية في تل أبيض

0
أخبار السوريين: بثت قناة (تي آر تي خبر – TRT Haber) التركية شريطا مصورا كشفت فيه حفر ميليشيا “الوحدات الكردية” خنادق في مدينة تل أبيض المتاخمة للحدود التركية في ريف الرقة الشمالي.
وبثت القناة التركية شريطاً مصوراً أمس الأول، تم التقاطه بواسطة طائرة مسيرة (درون) لعمليات الحفر التي تقوم بها الميليشيات الكردية في المدينة وريفها، حيث يظهر المقطع بوابات الأنفاق والخنادق التي عملت الميليشيات الكردية على إنشائها خلال الفترة الماضية.
وكشفت مصادر أهلية في وقت سابق، أن ميليشيا “الوحدات الكردية – PYD” تعمل على تقطيع مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا (شمال محافظة الرقة 90 كم) بعمليات حفر خنادق وأنفاق ومقرات تحت الأرض.
وأوضحت المصادر حينها (رفضت الكشف عن هويتها لأسباب أمنية) أن ميليشيا الوحدات بدأت منذ قرابة الأسبوعين بحفر للخنادق والأنفاق في عدة مناطق داخل المدينة ومحيطها، مشيرةً إلى أن عمليات الحفر بدأت جنوب المدينة انطلاقاً من قرية (تل أبيض شرقي – 1كم شرق المدينة) وصولاً إلى محطة الكهرباء جنوب غرب المدينة.
وبحسب المصادر، فإن بعض العمليات توقفت بعد غمر المياه لهذه الأنفاق في منطقة منخفضة شملتها عمليات الحفر جنوب المدينة، لتنتقل الميليشيا إلى الحفر في منطقة “الطويحينة” وهي المنطقة الواصلة بين قرية المنبطح المتاخمة للحدود التركية (شمال غرب) وعلى طول المنطقة الواصلة بين “المنبطح والبوابة القديمة في حارة السخاني القريبة من البوابة”.
وأشارت المصادر الأهلية، إلى أن (PYD) بدأت بتدعيم هذه الأنفاق والمقرات بالإسمنت المسلح، منوهةً إلى أن عمليات الحفر تسير بشكل متسارع وحراسة مشددة من خلال إبعاد المدنيين عن المنطقة وتقطيع وتحويل الطرقات.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.