السعودية تدعي احتضان أكثر من ربع مليون لاجئ سوري..!!

0

أخبار السوريين: قال المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز الربيعة إن الرياض ساعدت المنكوبين في العالم.

وأضاف خلال ندوة تعريفية عن جهود المملكة الإنسانية في العالم في جامعة وارسو أن بلاده أنقذت ملايين البشر من جراء الصراعات والأزمات التي حلت بهم دون النظر إلى أي اعتبار لدين أو عرق أو لون.
وأكد الربيعة أن حجم المساعدات الخارجية للمملكة بين عامي 1996 و2018 بلغ 84.7 مليار دولار أمريكي شملت 79 دولة في العالم.

وذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ منذ إنشائه 482 مشروعاً في 42 دولة بقيمة مليار و924 مليوناً و553 ألف دولار أمريكي، وخصصت 86 % من المشروعات لليمن بقيمة مليار و659 مليونا و271 ألف دولار أمريكي.
وأضاف أن المملكة تحتضن 561.911 لاجئا يمنياً و283.449 لاجئاً سورياً و249.669 ألف لاجئ من ميانمار، ما يعادل 5.36 % من مواطني السعودية، لتحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد المهاجرين، بحسب ما زعم الربيعة.

وفي بداية الندوة تحدث السفير السعودي في بولندا محمد بن حسين مدني عن حرص المملكة على دعم الأمن والاستقرار في العالم، ومن أهمها اليمن التي حاولت السعودية بجميع الوسائل الدبلوماسية إيجاد حل سياسي توافقي وإنهاء الانقلاب المسلح، مبينا أنه رغم بدء عمليات إعادة الشرعية ما زالت المملكة تدعم الحلول السلمية بكل أنواعها وأشكالها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.