وزارة الخارجية الروسية: سنقتل جميع “الإرهابيين” في إدلب وغيرها..!

0

أخبار السوريين: صرّحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا اليوم الخميس 6 أيلول (سبتمبر) بأن بلادها “قتلت وستقتل جميع الإرهابيين في إدلب وغيرها” على الأراضي السورية، وجاء التّصريح في حديث لزخاروفا أمام لجنة حماية الصحفيين الروسية.

وقالت زخاروفا: “لا يهم إذا كنّا نتحدث عن حلب أو إدلب أو أجزاء أخرى من سوريا يجب أن يعود السلام إلى الأراضي السورية”، ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية قولها: “إنْ لم يكن دور القوات الجوية الروسية حاسماً فلن يتحدث أحدٌ حتى عن أي حماية للصحفيين في سوريا”.

ومُنذ أيلول (سبتمبر) 2015 بدأ تدخل العدوان الروسي في سوريا بدعوة من رئيس النظام السوري بشار الأسد الذي وقع في الشهر الذي سبق ذلك التدخل اتفاقا مع الرئيس الروسي المحتل، فلاديمير بوتين بهذا الشأن تضمن تحويل مطار حميميم العسكري بمحافظة اللاذقيّة إلى قاعدة عسكرية جوية روسية.

ونجحت قوات الأسد بمؤازرة الطيران الحربي الروسي والميليشيات الأجنبية الشيعية والمحلية والمرتزقة من استعادة السيطرة على معظم المساحات التي كانت تحت سيطرة قوات المعارضة باستثناء محافظة إدلب ومنطقة التنف في البادية السورية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.