سقوط قتلى روس باشتباكات مع شبيحة نظام الأسد بريف حماة

0

أخبار السوريين: لقي ثلاثة عسكريين روس مصرعهم وأصيب آخرون بجروح باشتباكات مع شبيحة نظام الأسد بريف حماة الغربي.

وأفادت مراصد الثوار في المنطقة أن اشتباكات اندلعت بين شبيحة تابعين للمدعو “باسم محمد” من طائفة نظام الأسد في سهل الغاب والقوات الروسية قرب قرية عين القطرة جنوب بلدة عين سليم، بسبب طلب الجانب الروسي من الشبيحة تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وتسليم منطقة الخط الوسطاني للشرطة الشيشانية التابعة للروس وهو مارفضه شبيحة النظام لتندلع على إثرها اشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثة عسكريين روس.

وقامت على القوات الروسية إثر الحادثة باستقدام تعزيزات روسية غالبيتهم من الشرطة الشيشانية لإعتقال عناصر الشبيحة، ومن المتوقع اعتقال كافة مجموعات الشبيحة التابعة للنظام في المنطقة.

يأتي ذلك بعد أشهر قليلة من تجميد الروس عمل الشبيح “علي الشلي” من منطقة عين الكروم في المنطقة ذاتها والذي يعمل مع مجموعات سهيل الحسن، وطلب منه سحب جميع الحواجز والمعدات العسكرية في المنطقة تمهيداً لإدماج أولئك في قوات الأسد أو قوات الفيلق الخامس الذي تتولى القوات الروسية إدارته.

وشرعت قوات الأسد والروس بتقليم أظافر الشبيحة في المناطق السورية بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي طلب من رأس النظام ضرورة سحب جميع الامتيازات عقب استدعائه إلى سوتشي في المدة الماضي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.