البنتاغون: النظام السوري أسقط طائرة روسية في اللاذقية

0

أخبار السوريين: قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها “تعتقد” أن “النظام السوري” أسقط طائرة استطلاع تابعة للبحرية الروسية، وذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية عن فقدانها الإتصال بطائرة “إيل – 20” أثناء عودتها إلى قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية، بالتزامن مع قصف لمواقع نظام الأسد في المدينة.
ونقلت (شبكة سي إن إن) الأمريكية عن (البنتاغون) قوله: “يعتقد الجيش الأمريكي أن النظام السوري أسقط عن طريق الخطأ طائرة دورية تابعة للبحرية الروسية بينما كان النظام يحاول اعتراض الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت مواقعه في اللاذقية”.

ويأتي حديث البنتاغون عقب تأكيد شبكات محلية وإخبارية تابعة لنظام الأسد عن إسقاط “الدفاعات الجوية السورية” طائرة بالقرب من مدينة بانياس، أثناء ما سمته التصدي “للعدوان” الذي استهدف مقرات ميليشيا أسد الطائفية في اللاذقية.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت فجر (الثلاثاء) أن قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا فقدت مساء يوم 17 سبتمبر، الاتصال مع طاقم الطائرة الروسية “إيل – 20” وفقاً لوكالة سبوتينيك الروسية.
وقالت الوزارة في بيان لها: “في السابع عشر من سبتمبر في حوالي الساعة 11.00 بتوقيت موسكو، أثناء العودة إلى القاعدة الجوية حميميم فوق البحر الأبيض المتوسط وعلى بعد 35 كيلومترا من السواحل السورية فقد الاتصال بطاقم الطائرة الروسية (إيل — 20)”.
وأضافت الوزارة في بيانها “لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات من طراز إف 16 تهاجم اللاذقية السورية. إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة المذكورة عينها”.
وأشار البيان إلى أن وزارة الدفاع الروسية أطلقت من قاعدة حميميم العسكرية عملية بحث وإنقاذ في المكان الذي فقدت فيه الطائرة الروسية.
ويأتي اختفاء الطائرة الروسية عقب قصف استهدف عدداً من المواقع التابعة لميليشيا أسد الطائفية في مدينة اللاذقية، حيث قالت صفحة “دمشق الآن” التي تديرها مخابرات نظام الأسد، إن “عدواناً على اللاذقية يستهدف مؤسسة الصناعات التقنية والمضادات الجوية تتصدى وتسقط عددا من الصواريخ” وأشارت في خبر سابق إلى أن “الدفاعات الجوية تسقط صواريخ في سماء حمص واللاذقية”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.