وسائل الإعلام الروسية تحرف كلمة وزير خارجية تركيا حول إدلب..!

0

أخبار السوريين: فندت قناة الجزيرة ما أشيع على وسائل الإعلام الروسية المتعلقة بتصريحات وزير الخارجية التركي حول إدلب.

ووفق الترجمة التي قامت بها قناة الجزيرة لكلمة وزير الخارجية التركي جاويش أوغلوا يظهر تناقض كبير وتزوير لكلام أوغلوا حول محافظة إدلب.

فبحسب ترجمة الجزيرة قال أوغلوا إن الإرهابيين الذين يتواجدون على حدودنا يشكلون خطرا على تركيا والمقصود قوات سوريا الديمقراطية ولم يقل أنهم يشكلون خطراً على أمريكا أو أوروبا أو روسيا بينما الترجمة الروسية قالت ذلك، حتى إن الترجمة متناقضة لجهة أسئلة الصحفيين وطريقة السؤال.

بالمقابل تم تحريف كلام وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بقوله “الأتراك يتفهمون موقفنا حيال الإرهاب في إدلب” وهذا تحريف لم يقل لافروف هذا الكلام بل قال وجهات النظر بين الطرفين متطابقة في بعض القضايا ومتباينة في قضايا أخرى.

وبحث وزيرا الخارجية التركي والروسي الوضع السوري بالتفصيل وبخاصة وضع محافظة إدلب في الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي بالتزامن مع اجتماع مماثل كانت إدلب حاضرة بتفصيلاتها العسكرية في لقاء وزيري دفاع تركيا وروسيا وحضر اللقاء وهو الثاني في أسبوع رئيسا استخبارات البلدين.

واعتبر وزير الخارجية التركي أن أي هجوم على إدلب سياتي بنتائج عكسية على مستوى الحل السياسي في سوريا ودعا أوغلوا روسيا للعمل من أجل تبديد القلق وحماية الاستقرار في المنطقة بدلاً من شن الهجوم على إدلب.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.