ترامب يحذر: الدولة ثنائية القومية ستجعل “محمد” رئيس وزراء إسرائيل..!!

0

أخبار السوريين: حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائه بالملك الأردني عبد الله الثاني في 25 من شهر حزيران/يونيو الماضي، من وصول الفلسطينيين والاسرائيليين إلى وضع “دولة واحدة ثنائية القومية، الأمر الذي سيجعل اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي محمد”، حسب ما نقل موقع “i24 نيوز″ عن القناة العاشرة الإسرائيلية.

وجاءت أقوال ترامب خلال زيارة الملك الأردني الأخيرة إلى الولايات المتحدة، حيث التقى الملك الأردني بعدها بوزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، وأبلغه بهذه التفاصيل، التي سربها دبلوماسيان فرنسيان للقناة.

وبدوره حذر لودريان ترامب من أن “الأجيال الفلسطينية الناشئة لا تريد حل الدولتين، بل دولة واحدة مع مساواة في الحقوق”، بينما قال الملك الأردني لترامب إن “النتيجة ستكون أن إسرائيل ستخسر طابعها اليهودي”.

وأبلغ الملك الأردني الرئيس الأمريكي محتجاً، بالحاجة إلى طرح “صفقة القرن” على دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية من أجل تباحثها لتكون مقبولة عند جميع الأطراف على أن يتم تقديم الملاحظات عليها.

وأكدت القناة الإسرائيلية العاشرة أن الملك الأردني طلب من ترامب التمهل في طرح صفقة القرن، ورد ترامب عليه: “أريد أن أدفع قدماً بمشروع سلام في منطقة الشرق الأوسط. أنا ملتزم بذلك. إذا لم تنجح حكومتي بتحقيق السلام فلن تنجح أي حكومة بالمستقبل بفعل ذلك”.

المصدر: القدس العربي

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.