وليد جنبلاط يحذّر من خطط بشار الأسد في السويداء وإدلب

0

أخبار السوريين: قال رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” (وليد جنبلاط) في وقفة تضامنية مع السويداء في لبنان (الجمعة) “قالها بشار الأسد إن المعركة القادمة هي إدلب وهو يريد تطويع شباب جبل العرب بالقوة وأخذ 40 ألف شاب من الجبل الى معركة إدلب”.

وأضاف “لن يمروا على أجساد الدروز في لبنان وسوريا كما حصل في الشيشان وهذه رسالتي إلى الأصدقاء الروس للمحافظة على ما تبقى من شعرة معاوية معهم”.

وتابع (جنبلاط) “ليتني أملك سلاحاً وعتاداً لأتوجّه إلى جبل العرب وسأتابع الاتصالات من أجل إبعاد المجزرة عن السويداء وأهلنا في الجبل”.

وقبل يومين، علق (جنبلاط) على الهجمات التي شنها تنظيم “داعش” على محافظة السويداء وراح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح، قائلاً “السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف وصلت وبهذه السرعة تلك المجموعات الداعشية إلى السويداء ومحيطها، وقامت بجرائمها”، في إشارة إلى وجود جهة سهلت دخول داعش إلى السويداء.

وأضاف “أليس النظام الباسل الذي ادّعى بعد معركة الغوطة أنه لم يعد هناك من خطر داعشي، إلا إذا كان المطلوب الانتقام من مشايخ الكرامة”.

وكانت السويداء شهدت (الأربعاء)، مقتل أكثر 240 شخصاً بينهم (أبو مؤنس نبيل صيموعة) أحد شيوخ العقل، إضافة إلى 150 جريحا بينهم نساء وأطفال إثر هجوم مباغت لـ”داعش”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.