شبيحة نظام الأسد من “آل بري” يبيعون أملاكهم في مدينة حلب

0

أخبار السوريين: تداولت صفحات إعلامية خبر قيام شبيحة في مدينة حلب ببيع ممتلكاتهم في الفترة الأخيرة ممن قاتلت في صفوف قوات الأسد على مدى سنوات.

ونقلت وكالة قاسيون عن مصادرها عن موضوع بيع شبيحة “آل بري” أراضيهم وأملاكهم الواقعة في حلب في حي باب النيرب وطريق مطار حلب الدولي شرق حلب بالإضافة أن تجار آخرين محسوبين على الأسد عرضوا عقاراتهم التي يملكونها في المدينة للبيع دون تفاصيل عن هذا الإجراء.

عائلة بري هي من العائلات التي تنتمي لعشيرة الجيس يقطنون في الأطراف الشرقية من مدينة حلب ويعتبر حي باب النيرب مركزهم الرئيسي انضم أفرادها للقتال إلى جانب قوات الأسد منذ بداية الحراك المسلح في منطقة حلب.

وبسبب تاريخها الأسود في التشبيح وعمليات التهريب والإجرام التي امتهنتها هذه العائلة خصص الأسد لها مقعداً دائماً في عضوية مجلس الشعب وإطلاق سراح جميع المجرمين من هذه العائلة للمشاركة في قمع المظاهرات والإجرام بحق المدنيين.

وفي صيف عام 2013 أخذ الجيش الحر قرار المواجهة مع أفراد هذه العصابة بعد تكرار استهدافها للثوار وقتل العديد منهم أثناء ذهابهم لمؤازرة باقي المقاتلين على جبهات المدينة واستطاع الثوار اقتحام مقر آل بري في حي باب النيرب وأسر كبير الشبيحة “زينو بري” وإعدامه ميدانياً بعد المحاكمة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.