المركز الثقافي الإسلامي في لندن يقيم إفطارا لأتباع الديانات

0

أخبار السوريين: أقام المركز الثقافي الإسلامي في لندن ضمن مناشطه في شهر رمضان المبارك حفل إفطار لعدد من نشطاء برامج الحوار والانترفيث.
وقد حضر الحفل عدد كبير قارب سبعين شخصا من المجتمع المسلم والاقليات الدينية الأخرى كاتباع الديانات اليهودية والهندوسية والبوذية ومجموعة من الكنائس المختلفة ونشطاء الحوار.
وافتتح اللقاء د. أحمد الدبيان بكلمة عبر فيها عن سعادته باللقاء وشرح للحضور بعض مقاصد الصيام في الإسلام ومغازيه ودوره في تحقيق الإيمان والتطوير الأخلاقي ورحب فيها بالحضور وعبر عن رسالة المركز في نشر التسامح والنعريف بالإسلام وبناء علاقات تقوم على الفهم والحوار ودعم القيم المشتركة.
ثم عبر مسؤول برامج الحوار السيد بيتر بانت عن سعادته باللقاء وأن الهدف مشاركة المسلمين وفهم معنى الشهر الكريم …ثم شارك بعدة كلمات مندوبون مختلفون من ديانات شتى كاليهودية والمسيحية والهندوسية والزرادشتية… وشكروا المركز الثقافي الإسلامي في لندن وأثنوا على دوره في خدمة الجاليات الإسلامية والتعريف بالإسلام بصورة فتحت الأبواب للعلاقات الحسنة والحوار والعلاقات داخل المجتمع البريطاني والأوروبي وثمنوا الدور الذي يقوم به سفراء الدول الإسلامية في لندن وهم أمناء المركز في تحقيق رؤية ثقافية وحوارية لهذا الصرح المهم.
الجدير بالذكر هنا أن المركز يقدم وباهتمام مباشر من عضو مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير المملكة العربية السعودية برنامجا حافلا للافطار اليومي بسعة ألف وجبة يوميا لعموم المسلمين وزوار المركز والمصلين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.