إيران تنعي ضابطا كبيرا في الحرس الثوري قتل في معارك البوكمال بدير الزور

0

أخبار السوريين: نعت إيران في الساعات الماضية ضابطا كبيرا في صفوف قوات الحرس الثوري الإيراني التي تقاتل في سورية باشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة في المنطقة الشرقية.

ووفق وكالة فارس الإيرانية أن العميد “شاهرخ دايي بور من مدينة كرمانشاه غرب إيران قتل خلال مواجهات مع مقاتلي تنظيم الدولة في منطقة دير الزور شرق البلاد التي تشهد معارك باستمرار.

وقد شارك في الحرب الإيرانية – العراقية من موقعه كقائد عسكري في البحرية الإيرانية، تولى في السنوات الأخيرة مهام قتالية في سورية وكان ضمن العسكريين الإيرانيين اللذين أشرفوا على تدريب مقاتلين لحزب الله اللبناني هناك، وقال ناشطون إن القيادين ياسدار سيد فاضل موسوي أمين وسيدي مهدي حسيني قتلوا مع بور في المعارك التي دارت مع مقاتلي تنظيم الدولة في بادية البوكمال.

ومنذ 21 من هذا الشهر تكبدت قوات النظام والقوات الإيرانية خسائر في معارك مع مقاتلي التنظيم تمثلت باشتباكات في هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة على مواقع النظام وميليشياته في بلدة الكشمة شرق دير الزور تبعها اشتباكات أخرى بالقرب من حميمة والمحطة الثانية في محاولة من النظام التقدم والسيطرة على مواقع التنظيم، تبعها استهداف طيران مجهول لرتل للميليشيات الإيرانية في البادية قرب التنف ووقوع ضابط ونحو عشرين عنصراً للنظام وميليشياته في كمين لمقاتلي التنظيم قرب تل غانم لمنطقة الصفا في بادية السويداء.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.