فيديو: وفاة طفل سوري دهساً تحت عجلات باص لنقل الركاب في إسطنبول

0

أخبار السوريين: دهست وسيلة النقل “باص” في ولاية إسطنبول التركية طفلا سوريا حاول دخول المحطة من أجل بيع المناديل، وذلك من دون أن يقطع البطاقة الخاصة بالمرور (الأكبيل).

ولقي الطفل البالغ من العمر ما بين 8 إلى 10 سنوات حتفه على الفور في مكان الحدث، عقب اصطدام الباص به، وذلك في موقف (سعادة ديريه) التابعة لأسنيورت.

ووفقا لوكالة إخلاص فقد سارعت الفرق الطبية إلى موقف المحطة المذكور، ليتبيّن لهم أنّ الطفل فقد حياته لحظة اصطادم الباص به.

وأشارت المعلومات إلى أنّ سائق الباص اقتيد إلى مركز الشرطة لأخذ إفادته، فيما توقفت الرحلات الخاصة بالباص لساعات بسبب الحادثة.

وأفادت خبر ترك بأن الشرطة التركية لم تتمكن بعد من الحصول على معلومات حول أسرة الطفل وهويّته.

تجدر الإشارة إلى أنّ ظاهرة بيع المناديل أو المياه بين بعض الأطفال السوريين انتشرت منذ الأيام الأولى من لجوء السوريين إلى تركيا، حيث اتضح فيما بعد وقوف عصابات يعملون على استخدام الأطفال واستغلالهم في هذا المجال لتحقيق أرباح مادية من خلالهم.

وألقت السلطات التركية في وقت سابق القبض على عصابة سورية، تبيّن أنّهم يستأجرون أطفالا سوريين من داخل سوريا لاستخدامهم في هذا المجال، وذلك مقابل أجر مادي تدفعه العصابة لأسرة الطفل.

وذكرت المعلومات حينها أنّ العصابة تضع شروطا للأطفال وتجبرهم على التقيّد بها، منها تحقيق ربح مادي يوميا لا يقل عن مئة ليرة تركية، وفي حال عدم تحقيق الطفل لهذا الشرط يعمل أفراد العصابة على تعنيفه ومعاقبته.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.