الميليشيات الطائفية تستهدف بطائرات “انتحارية” مخيمات النازحين في إدلب

0
أخبار السوريين: انفجرت طائرتان مسيرتان عن بعد تابعتين للميليشيات الطائفية في ريف إدلب الشمالي، إحداهن سقطت داخل الأراضي التركية.

وسقطت الطائرة الأولى في محيط قرية الحمبوشية بريف إدلب الغربي، والثانية سقطت داخل الأراضي التركية، بحسب شهود عيان من المنطقة.

كما أوضحت مصادر محلية، أن الميليشيات الطائفية لجأت إلى استهداف المناطق المحررة بهذا النوع من الطائرات “الانتحارية” عقب عام من استهداف مخيمات النازحين في الريف الشمالي بهذه الطائرات، حيث استهدفت هذه الطائرات عدة مخيمات منها مخيم حلب2 بريف جسر الشغور وأحد المخيمات التي يقطنها نازحو مدينة بانياس في الريف الشمالي الغربي من إدلب.

وبحسب المصادر، فإن هذه الطائرات مذخرة وتسقط ذاتياً بعد قطع مسافة معينة، حيث تحاول الميليشيات الطائفية وعبر هذه الطائرات قتل النازحين في المخيمات وإحداث دمار في المنطقة، وقد وثقت المصادر بقايا الطائرة التي سقطت بالقرب من قرية الحمبوشية بالصور.

يشار إلى أن لجوء الميليشيات الطائفية لضرب مخيمات النازحين السوريين في الشمال السوري يأتي بعد تثبيت الجيشان التركي والروسي نقاط المراقبة المنبثقة عن محادثات أستانا، حيث فصلت بين مناطق سيطرة الفصائل ومناطق سيطرة هذه الميليشيات في أرياف حماة وإدلب.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.