أول رد من بشار الأسد على وصف دونالد ترامب له بـ”الحيوان”

0

أخبار السوريين: علّق رأس النظام في سوريا بشار الأسد ، على التعابير التي يستخدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عند الحديث عنه، كوصفه بـ”الحيوان”، قائلاً “إن ترامب يعبر عن نفسه”.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها الأسد لصحيفة “كاثيمرني” اليونانية، وقال فيها معلقاً على نعت ترامب له بـ”الحيوان”: “في الحقيقة، عندما تكون في ذلك الموقع، أعني رئيساً لبلد، عليك أولا وقبل كل شيء أن تمثل أخلاق شعبك قبل أن تمثل أخلاقك الخاصة”، وفقاً لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم الخميس.

وأضاف الأسد أن “الأمر الجيد جداً في ما يتعلق بترامب هو أنه يعبر عن نفسه بدرجة عالية من الشفافية، أنا شخصيا لا أكترث بهذا الكلام، فأنا أتعامل مع الوضع كسياسي وكرئيس، وليس بشكل شخصي، ما يهمني هو ما يؤثر في بلدي، الحرب، الإرهابيون، والوضع الذي نعيش فيه”، على حد قوله.

وهذه أول مرة يرد فيها الأسد شخصياً على وصف ترامب له بـ”الحيوان”، وكان مندوب نظام الأسد في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، قد رد على الوصف في المنظمة الدولية، وقال “إن الأمر لا يستحق التعليق على مثل هذه التصريحات. شيء يرثى له أن نسمع مثل تلك التصريحات غير المسؤولة والاستفزازية من أهم قائد في العالم الغربي… أشعر حقا بالخزي”.

وكان ترامب قد وصف الأسد بـ”الحيوان” عقب ارتكاب قواته مجزرة بالأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في مدينة دوما، في شهر أبريل/ نيسان 2018، وهو ما استدعى توجيه أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، ضربة عسكرية محدودة ضد مواقع للنظام.

يشار إلى أنه لم تكن هذه المرة الأولى التي ينعت فيها ترامب الأسد بـ”الحيوان”، حيث سبق للرئيس الأمريكي في أبريل/ نيسان من العام 2017، وصفه بـ”الشرير” و”الحيوان” خلال مقابلة له مع شبكة “فوكس نيوز”، للحديث عن استخدام النظام الكيماوي في خان شيخون بإدلب، والضربة الأميركية على قاعدة الشعيرات في حمص.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.