مقتل أبرز قادة ميليشيا لواء الباقر السورية في دير الزور

0

أخبار السوريين: قُتل أبرز قادة ميليشيا لواء الباقر السورية التي تقاتل لحساب إيران، وذلك خلال هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع الميليشيا في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت حسابات موالية لميليشيا (لواء الباقر)، أن القيادي (أسعد القدور أبو كسار) قُتل خلال هجوم شنه تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي.

وكان تنظيم الدولة استغل العاصفة الغبارية التي ضربت محافظة دير الزور، وشنّ هجوماً عنيفا بكافة أنواع الأسلحة على مواقع قوات الأسد وميليشياته الشيعية على أطراف مدينة الميادين، وذلك عن طريق استهدافها بعربة مفخخة تلاها هجوم عنيف على المنطقة.

يذكر أن شبكة (البادية24) أفادت مؤخراً بوصول تعزيزات عسكرية لقوات الأسد نحو محيط محطة T2 التي تعرف بـ(الكم) النفطية الواقعة على الحدود الإدارية لباديتي دير الزور وحمص، بهدف التقدم نحو المحطة التي سيطر عليها تنطيم الدولة قبل أيام.

وأوضحت الشبكة، أن التعزيزات تشمل ميليشيات شيعية مساندة لقوات الأسد أبرزها ميليشيا “حزب الله”، مشيرة إلى أن معظم التعزيزات جاءت من بادية مدينة تدمر.

يشار إلى أن ميليشيا (لواء الباقر) تعتبر القسم المتشيّع من عشيرة البكارة، ويقودها (خالد الحسن العلوش) وهو عضو في “وزارة المصالحة الوطنية” التابعة لنظام الأسد، وساهم في مصالحة بين عشيرتي (البوراس وبري) المواليتين، وكذلك في عودة (نواف البشير) لحضن النظام، والذي أصبح فيما بعد قائد ميليشيات العشائر الموالية للنظام في دير الزور.

ولـميليشيا (لواء الباقر) علاقة وثيقة بميليشيا “حزب الله” اللبناني، كما أن مؤسس ميليشيا (لواء الباقر) السورية هي ميليشيا (حركة النجباء) العراقية وتحديداً زعيمها (أكرم الكعبي). ويبلغ تعداد (لواء الباقر) 2000 مقاتل، ممولين تمويلاً كاملاً من (حركة النجباء) الشيعية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.