فيديو: انشقاق عناصر من نظام الأسد والتحاقهم بمليشيات قوات سوريا الديمقراطية

0

أخبار السوريين: أظهر مقطع فيديو لحظة انشقاق عناصر من قوات الأسد المتواجدة في مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي، ووصولها إلى الضفة المقابلة من نهر الفرات الخاضعة لمليشيات قوات سوريا الديمقراطية.

ونشرت شبكة (فرات بوست) مقطع فيديو يظهر لحظة وصول 4 عناصر لنظام الأسد بواسطة سفينة تمكنوا من ركوبها من مدينة موحسن حتى بلدة جديد عكيدات في الضفة الشمالية لنهر الفرات والتي تخضع لمليشيات قوات سوريا الديمقراطية.

وكان التحالف الدولي نفذ في شباط الماضي، هجوماً ضد قوات موالية لنظام الأسد “لقيامها بهجوم غير مبرر على مقر قيادة “قوات سوريا الديمقراطية/قسد” بين قريتي خشام والطابية بالريف الشرقي، حيث بلغت الحصيلة النهائية لعدد العناصر الذي قتلوا جراء استهداف طيران التحالف هي 185 قتيلاً ، بينهم 37 قتيلاً من أبناء قرى حطلة ومراطن بحسب ما نقلت (فرات بوست) عن مصدر طبي من داخل المستشفى العسكري بدير الزور ومصدر ميداني من قوات الأسد (لم تسميهما).

وتتقاسم ميليشيات قسد وقوات الأسد ضفتي نهر الفرات، حيث تخضع الضفة الأولى(شامية) لنظام الأسد، والضفة الثانية(جزيرة) لـ “قسد”، بينما يتواجد تنظيم الدولة في ريف البوكمال (شامية)، وعلى الحدود السورية العراقية (جزيرة).

يشار إلى أن ميليشيا “مجلس دير الزور العسكري” أعلنت في مطلع أيلول الماضي، بدء حملة “عاصفة الجزيرة” لاستعادة ما تبقى من أراضي في الجزيرة السورية وشرق الفرات والمناطق الشرقية بريف دير الزور من سيطرة تنظيم الدولة مدعوماً بإسناد جوي من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.