الائتلاف السوري يكلف عبد الرحمن مصطفى بمهام الرئيس بعد استقالة رياض سيف

0

أخبار السوريين: أعلن رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني “أحمد رمضان” يوم الجمعة أن الائتلاف كلف عبد الرحمن مصطفى بالقيام بمهام الرئيس خلفاً لـ”رياض سيف” الذي تنحى لأسباب صحية، وذلك إلى حين موعد الانتخابات العامة في أيار مايو/2018.

وأعلن “رياض سيف” عن استقالته بسبب تدهور وضعه الصحي مؤخرا، وقال سيف في رسالة وجهها للهيئة العامة للائتلاف، أمس الخميس: “لقد ساء وضعي الصحي في الفترة الأخيرة، ولم أعد قادرا على القيام بواجباتي في رئاسة الائتلاف”.

وأضاف: “أقدم لكم استقالتي من رئاسة الائتلاف، آملا أن توفقوا باختيار رئيس جديد، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهمتهم”.

وانتخبت الهيئة العامة للائتلاف “رياض سيف” في السادس من أيار مايو/2017، رئيسا سادسا، ويعد من أبرز الوجوه في المعارضة، إذ تم اعتقاله مرتين قبيل الثورة السورية.

من جانبه غرد رئيس هيئة التفاوض “نصر الحريري” قائلا: “حضورك يعني لنا الكثير، واثقون أن استقالتك من رئاسة الائتلاف لن تجعلك تغيب عن ساحة العمل الوطني لتحقيق أهداف الشعب السوري في الحرية والعدالة والكرامة والتي طالما سعيت وناضلت من أجل تحقيقها ودفعت ثمنا غاليا في سبيلها، الأستاذ رياض سيف نتمنى لك الشفاء العاجل والصحة والعافية”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.