أردوغان يعلن أن مدينة تل رفعت هي الهدف التالي للعملية العسكرية “غصن الزيتون”

0

أخبار السوريين: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن مدينة تل رفعت شمال سوريا ستكون الهدف المقبل للعملية العسكرية التركية (غصن الزيتون) بعد السيطرة على عفرين من ميليشيا الوحدات الكردية. وقال أردوغان في مدينة طرابزون على البحر الأسود “بإذن الله سنضمن أن تحقق هذه العملية هدفها بعد السيطرة على تل رفعت، خلال فترة قصيرة”.

وكانت تل رفعت، تحت سيطرة الجيش السوري الحر حتى هجوم ميليشيا وحدات “حماية الشعب الكردية” على المنطقة أواخر 2015 وأوائل 2016. وتظاهر قبل أيام نازحون من أهالي تل رفعت، مطالبين الجيش الحر بطرد ميليشيا الوحدات الكردية منها وإعادتهم إلى بيوتهم.

وفي 20 كانون الثاني/يناير بدأت أنقرة هجوما جويا وبريا على منطقة عفرين في سوريا للقضاء على ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا جماعة إرهابية، في حين تعتبرها واشنطن عنصراً أساسياً في القتال ضد تنظيم الدولة.

وفي 18 آذار/مارس تمكنت القوات التركية وفصائل من الجيش السوري الحر من السيطرة على كامل عفرين وانسحاب وهروب ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية من مركز المدينة.

وتعتبر السيطرة على عفرين خطوة كبيرة بالنسبة لتركيا التي تسعى إلى إحكام سيطرتها على حدودها مع شمال سوريا. ولمح أردوغان مرارا إلى أن الحملة العسكرية التركية في سوريا يمكن أن تمتد حتى مدينة القامشلي في أقصى شرق سوريا والتي تسيطر عليها الميليشيات الكردية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.