صالح مسلم: طلبنا من النظام التدخل بعفرين ولم نتلق رداً إيجابياً..وروسيا سقطت أخلاقياً

0

أخبار السوريين: قال القيادي فيما يسمى بحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، صالح مسلم، إن دمشق (نظام الأسد) لم ترد بشكل ايجابي على طلب من الإدارة الذاتية الكردية للتدخل من أجل وقف الهجمات التركية لافتا الى أن الكرد سينتصرون في عفرين.

ونقل موقع “كردستان” الكردي عن مسلم قوله، إن ممثلية الإدارة الذاتية في عفرين أرسلت طلبا للحكومة السورية للتدخل لوقف العملية العسكرية التركية إلا أننا لم نتلق ردا إيجابيا حتى الآن.

واضاف مسلم: مناطقنا جزء من سوريا وقلناها ونؤكد على هذه الحقيقة وحين يدعي النظام السوري بأنه حامي السيادة السورية فعليه أن يدافع عن كل مناطقها.
وقال مسلم إن تحالفنا كان من أجل الحرب على داعش في الجزيرة وكوباني أما عفرين فكانت تحت النفوذ الروسي ونحن لم يكن لدينا أي تحالف استراتيجي مع أحد حتى نتهمهم بخيانتنا، بحسب تعبيره.
وتابع ان روسيا سقطت أخلاقيا وكان لها اتفاقات سرية مع تركيا وهي من أعطت الضوء الأخضر للهجوم على عفرين ولكن لم تكن بيننا اي اتفاقات، بحسب إدعائه.
وقال مسلم إن الاتفاقات كانت بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بهدف محاربة تنظيم الدولة ولم يكن لنا اتفاقات سياسية استراتيجية مع أي طرف.
وأشار مسلم، بحسب المصدر ذاته، الى أن الإدارة ستعتمد على مقاتليها وقدراتها في الدفاع عن منبج في حال شنت تركيا هجوما عليها لافتا الى أنه لا يمكن الوثوق بأي طرف، فكل له حساباته ومصالحه. وقال مسلم سننتصر في عفرين كما انتصرنا في كوباني ولا شك في ذلك.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.