بالفيديو: نظام الأسد يسحب ميليشياته من دير الزور باتجاه الغوطة الشرقية

0

أخبار السوريين: سحب نظام الأسد عدداً من ميليشياته العاملة في دير الزور والرقة باتجاه ريف دمشق، وذلك ضمن حملة التحشيد العسكري التي قالت وسائل إعلام موالية إنها قادمة لاقتحام الغوطة الشرقية المحاصرة.

ونشرت صفحة (مراسلون سوريون) الموالية مقطع فيديو يظهر قافلة سيارات عسكرية وباصات تقل عناصر ميليشيا (قوات العشائر) المشكلة من أنباء الرقة ودير الزور بقيادة (تركي البوحمد)، موضحة أن القافلة متجهة إلى دمشق، بينما ذكرت صفحات موالية أخرى أن تلك التعزيزات العسكرية متجهة إلى الغوطة الشرقية.

وتعد ميليشيا (قوات العشائر) المدعومة من نظام الأسد وروسيا، والتي تلقت تدريباتها على يد عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني، أحد أبرز الميليشيات التي تقاتل إلى جانب ميليشيات “قوات النمر” التي يتزعمها (سهيل الحسن)، ويقودها (تركي البو حمد) وهو من شبيحة نظام الأسد الموالين في ريف الرقة الشرقي، وقيل أن تعداد عناصر هذه المليشيا نحو 4000 عنصر.

وشاركت تلك المليشيا في معارك قوات الأسد مع تنظيم الدولة في ريف الرقة الغربي والشرقي الرقة. كما عملت هذه الميليشيا على اعتقال وتجنيد عشرات الشبان من أبناء القرى التي سيطرت عليها.

وبدأت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بغطاء جوي روسي حملة جديدة  على الغوطة الشرقية خلال اليومين الماضيين، إثر تداول وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، مؤخراً مقاطع فيديو تظهر وصول تعزيزات عسكرية قادمة من أرياف حماة وإدلب إلى أطراف الغوطة الشرقية لاقتحامها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.