بالفيديو: المظاهرات في إيران تشتعل مجدداً ضد نظام الملالي

0
أخبار السوريين: أعلنت المعارضة الإيرانية (السبت) عن انطلاق ما سمته “الموجة الثانية من الثورة” بتظاهرات في عدد من المدن الإيرانية وحملة لإحراق صور (الخميني) وملالي طهران.

وقال موقع (مجاهدو خلق) المعارض، إن تظاهرات خرجت في مدن إيرانية عدة، من بينها العاصمة طهران، للمطالبة بإسقاط النظام، وجاءت التظاهرات تحت شعار “الموجة الثانية من الثورة” حيث تخللت التظاهرات التي رفع فيها شعار “الموت للدكتاتور” اشتباكات بين الشرطة والمحتجين، وامتدت التظاهرات من طهران إلى أصفهان إلى الأهواز العربية التي شهدت أعنف المواجهات.

وبحسب المعارضة الإيرانية، فإن التحركات الشعبية الجديدة جاءت بناء على دعوات في شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تعتبر التظاهرات الجديدة بداية احتجاج جديد ضد نظام الملالي بعد احتجاجات ديسمبر الماضي.

وبثت المعارضة مقاطاً مصورة، قالت إنها لمظاهرات في شارع (ولیعصر) وسط العاصمة طهران حملت شعار “الموت للدكتاتور” وذلك بعد يوم من بث تسجيل مشابه لتظاهرات من مدينة الأهواز العربية، حيث تحولت التظاهرات لاشتباكات بين المتظاهرين وميليشيا حرس الملالي (الحرس الثوري).

في السياق، بث ناشطون مقاطع مصورة، أحرقوا خلالها صوراً لملالي طهران (علي خامنئي) و(الخميني) وذلك في إطار حملة بدأها (الجمعة) ناشطون إيرانيون لإحراق صور الملالي.

يشار إلى أن إيران كانت قد شهدت في أواخر ديسمبر الماضي تظاهرات صاخبة فاجأت نظام المالي، والذي سارع إلى قمعها، وجاءت التظاهرات احتجاجا على غلاء الأسعار والفساد المستشري في البلاد.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.