أردوغان: تركيا مستعدة لاستقبال جرحى الغوطة ولن نحاور رئيسا قتل مليون شخص

0

أخبار السوريين: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، يوم السبت، استعداد بلاده لاستقبال جرحى منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، خلال كلمة ألقاها خلال فعالية لحزبه بولاية عثمانية، حيث قال أردوغان “نريد علاج جرحى أهالي الغوطة الشرقية في مستشفيات تركيا”.

ولفت أردوغان بحسب “الأناضول” إلى أن الدول والمؤسسات التي تحاول إعطاء تركيا دروسا في الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان في كل فرصة تسنح لها، التزمت الصمت إزاء ما يجري في سوريا.

وشدد على أن بلاده لن تبحث أي موضوع مع رأس النظام بشار الأسد الذي قتل مليونا من شعبه.

ومنذ نحو أسبوع تشن قوات الأسد بدعم روسي واحدة من أكثر حملات القصف فتكا في الحرب المستمرة في سوريا منذ سبع سنوات، وأسفر التصعيد عن استشهاد نحو 400 شخص، وإصابة أكثر من ألف آخرين، حسب ما ذكرت الأمم المتحدة، أمس الجمعة.

والغوطة الشرقية إحدى مناطق “خفض التوتر” التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة في 2017، وهي آخر معقل للثوار قرب العاصمة، وتحاصرها قوات الأسد منذ 2012.

وقال المتحدث باسم الرئيس التركي طيب إردوغان، إن الأمم المتحدة يجب أن تضع حدا ”للمذبحة“ التي ترتكبها الحكومة السورية في الغوطة الشرقية وذلك قبل تصويت في مجلس الأمن الدولي يوم السبت على مشروع قرار بوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما في سوريا.

ودعت تركيا المجتمع الدولي يوم السبت إلى المشاركة في إنهاء واحدة من أعنف حملات القصف التي تقوم بها القوات الموالية لنظام الأسد ضد الثوار والمدنيين.

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.