ما تسمى بالإدارة الذاتية تدعو إلى النفير العام والحكومة السورية المؤقتة تُجنّد للهجوم

0

أخبار السوريين: دعت ما تطلق على نفسها الإدارة الذاتية بقيادة الأكراد إلى النفير العام في كافة المناطق التابعة لها للدفاع عن مدينة عفرين التي تشهد هجوماً تركياً وتشارك فيه فصائل من الجيش السوري الحر.

وتضم ما تسمى الإدارة الذاتية ثلاثة كانتونات رئيسية هي الجزيرة وعين العرب “كوباني” وعفرين، وتشكل قوات سوريا الديمقراطية والتي تشكل نواتها وحدات حماية الشعب الكردية، الذراع العسكرية لها.

وقالت الإدارة “ندعو كل أبناء شعبنا الأبي بالدفاع عن عفرين وكرامتها والمساهمة بكل الانشطة المتعلقة بذلك. عفرين ستنتصر كما انتصرت كوباني وباقي المدن السورية”، بحسب تعبيرها.

وأضافت في بيان صدر عن إقليم الجزيرة من عامودا اليوم: “ونضع المجتمع الدولي بأسره أمام مسؤوليته الاخلاقية والانسانية.. وندعو مجلس الامن الدولي لاتخاذ قرار جدي وصارم يمنع الحكومة التركية من اعتدائها على عفرين، ووقف القتل المتعمد بحق المدنيين العزل”، وفق ما ورد.

ونشرت الحكومة السورية المؤقتة التابعة للائتلاف المعارض بدورها بياناً دعت في “للتطوع لدعم عملية غصن الزيتون (الاسم الذي أطلقته أنقرة على حملة عفرين) المشتركة بين الجيشين التركي الصديق والجيش الوطني السوري الحر لتحرير لمناطق السورية من عصابات الـ ب ك ك والوحدات وحزب الاتحاد الديمقراطي”، وفق المصدر.

وذكرت الحكومة في بيانها الصادر عن مكتب ولاية هاتاي أنها تقبل المتطوعين بين أعمار 18 حتى 50 عاماً للمشاركة في العملية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.