قاعدة حميميم تصف جنود نظام الأسد بالقادمين من “المريخ” بعد أن طوروا انفسهم

0

أخبار السوريين: نشرت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا على قناتها في موقع التواصل تويتر قائلةً: “لقد أصبحت بعض الفرق العسكرية من القوات الحكومية السورية تقاتل على نحو ماهر كأنهم قادمون من المريخ… جنود الدبابات هم أول من توجه لاكتساب المهارات الجديدة وتغيير تكتيك القتال في المعارك البرية التي كانت تشتعل قيها البلاد خلال سنوات الحرب السابقة.. الدبابات الروسية من طراز تي-72 وتي- 80 وتي-90… وحتى من طراز تي-55 القديمة كانت هي الأبرز والأكثر تجاوباً في أرض المعركة مقارنةً مع الدبابات ذات المنشأ المختلف خاصة بعد أن قام مطورون سوريون بتزويدها بالإلكترونيات الحديثة حتى فافت فعاليتها الدبابات الحديثة أحياناً”.

وأضافت: “لوحظ في بداية الحرب افتقار الجنود السوريين إلى المهارات اللازمة لقيادة الدبابات على نحو جيد، إذ كانت الدبابات السورية تتقدم المشاة بشكل غير جائز أثناء العمليات الهجومية، وسارت بشكل انفرادي، وتوقفت في أماكن غير مناسبة تزخر بمضادات الدبابات… لعل مستشارين أتوا من روسيا شرحوا لهم ان جنود الدبابات الذين يريدون العودة إلى أسرهم لا يتصرفون على هذا النحو وبعد مضي بعض الوقت تغيرت سلوكيات الجنود وباتوا يتصرفون على نحو مغاير”.

ومنذ بداية التدخل الروسي في سوريا، قدمت روسيا لنظام الأسد دعماً لوجستياً وتقنياً كبيراً تجسد بالمعدات العسكرية والفرق الخاصة السورية، كما إستقدمت المرتزقة إلى سوريا، ودعمت النظام سياسيا بعد قياسي من “الفيتو” في مجلس الأمن بالإضافة للمهام الاستشارية الأخرى.

يذكر أن روسيا قتلت وتسببت بقتل عشرات الآلاف من المدنيين بشكل مباشر وغير مباشر، إما بواسطة طيرانها ومرتزقتها، أو عن طريق دعم نظام الأسد وتذليل العقبات أمامه ليستمر في قتل السوريين، والدعم بكافة السبل مستمر إلى الآن.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.