صحيفة تركية: أمريكا تسلّم الميليشيات الكردية أسلحة للتصدي لتركيا في عفرين

0

أخبار السوريين: قالت صحيفة “يني شفق” التركية، إنها توصلت إلى لقطات ومشاهد الأسلحة التي سلمتها الولايات المتحدة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “ب ي د” بهدف استخدامها ضدّ الدبابات التركية في عفرين السورية.

وأضافت أنه، تمّ نشر صواريخ “كونكورس” و”تاو” الأمريكي المضادة للدبابات، على طول الحدود السورية التركية، مع أسلحة قناصة حديثة يبلغ مداها 4 كيلومترات، مشيرة إلى أن الأسلحة تلك نقلتها الولايات المتحدة الأمريكية لـ”ب ي د” بحجة محاربة تنظيم “الدولة”.

وأشارت إلى أن القادة الميدانيين لحزب “ب ي د”، يولون أهمية كبيرة لتلك الأسلحة، ضمن دعايتهم الداخلية لإيقاف تقدّم الدبابات التركية.

وحسب الصحيفة التركية، فإن الجيش الأمريكي قدم صاروخا للدفاع الجوي يدعى “منظومات الدفاع الجوي المحمولة”، إلى “ب ي د” لاستخدامها ضدّ القوات الجوية التركية في عفرين.

وفي معرض تعليقه على عمل واشنطن مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “ب ي د” لتأسيس قوة أمنية حدودية في سوريا، أمس الاثنين، اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن “أمريكا أقرت بتشكيلها جيش إرهابي على حدودنا، والمهمة التي تقع على عاتقنا هي وأده في مهده، وقال “نقول دائماً لحلفائنا؛ لا تحولوا بيننا وبين الإرهابيين ولا تقفوا بيننا وبين قطعان القتلة، وإلا لن نكون مسؤولين عن حوادث غير مرغوب بها قد تنشأ نتيجة لذلك، أزيلوا أعلامكم الموجودة في قواعد المنظمة الإرهابية حتى لا نضطر إلى تسليمها لكم”.

وأكد أنه “في أي لحظة قد تبدأ العملية (ضد تنظيم “ب ي د” الإرهابي بعفرين) ومن بعدها سيأتي الدور على مناطق أخرى، وستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.