تنظيم الدولة يقتل ويأسر عناصر من نظام الأسد بينهم أحد أبرز ضباطه في دير الزور

0
أخبار السوريين: نعت صفحات موالية لنظام الأسد في مواقع التواصل الاجتماعي، أحد كبار ضباط قوات الأسد في المعارك الدائرة بين الأخيرة وتنظيم الدولة بالقرب من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأكدت الصفحات أن اللواء (خليل أحمد محفوظ) رئيس أركان اللواء 67 مدرعات في قوات الأسد، قد لقي مصرعه خلال معارك مع تنظيم الدولة في ريف البوكمال، منوهة إلى أن (محفوظ) ينحدر من بلدة (جوبة برغال) التابعة لمدينة (القرداحة) مسقط رأس (بشار الأسد) في ريف اللاذقية.

“العماد شرف”.. خليل أحمد محفوظ رئيس أركان اللواء 67 مدرعات

ويمنح نظام الأسد عناصر قواته وميليشياته رتبة أعلى في حال مصرعه (ترفيع) كـ “تكريم” لمن يقتل في المعارك، يطلق عليها النظام “رتبة شرف” حيث نال اللواء (خليل محفوظ) رتبة عماد إثر مقتله، وهي الرتبة الأعلى في قوات الأسد.

وكانت (جوبة برغال) قد نعت منتصف الشهر الفائت (كحانون الثاني 2017) اللواء (وليد خواشقي) نائب رئيس إدارة المركبات في حرستا شرق دمشق خلال معركة (بأنهم ظلموا) التي أطلقتها الفصائل في محيط الإدارة، وقد نال (خواشقي) رتبة “عماد شرف” أيضا بعد مقتله.

“العماد شرف” وليد خواشقي نائب رئيس إدارة المركبات في دمشق
ويأتي الإعلان عن مقتل (محفوظ) بعد بضعة أيام من هجوم واسع شنه تنظيم الدولة، استهدف مواقع قوات الأسد في باديتي بلدة القورية عند منطقة (مزار عين علي) وبادية بلدة محكان وحاوي ومقابر العشارة وبقرص والميادين في ريف دير الزور، حيث أكدت مصادر إعلامية تمكن التنظيم من أسر عدد من العناصر وقتل عدد آخر بينهم عناصر من ميليشيا “حزب الله” وميليشيا “فاطميون”.

وقالت شبكة (فرات بوست) إن هجوم التنظيم سبقه تمهيد بالمدفعية الثقيلة وتنفيذ كمائن قرب منطقة حميمة وحقل الكم النفطي، وأشارت إلى أن التنظيم تمكن من السيطرة على مناطق في البادية سبقها بأيام سيطرته على قرية معيزيلية في البادية أيضاً.

ولفتت (فرات بوست) إلى أن الحصيلة الأولية من قتلى النظام خلال يومين جراء هجمات تنظيم الدولة وصلت إلى 13 عنصراً.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.