تعرّف على حصيلة ما سيطرت عليه فصائل عملية غصن الزيتون في عفرين

0

أخبار السوريين: سيطرت فصائل الجيش الحر المشاركة في عمليّة غصن الزيتون بمحيط مدينة عفرين، إلى جانب القوات التركية، على 11 نقطة في المدينة منذ بدء المعركة يوم السبت الماضي.

وبحسب مصادر عسكريّة فإن “قوات معركة غصن الزيتون أحكمت سيطرتها أمس الأحد على قرى شنكال وكورني وبالي وآده مانلي، ومزراع كيتا وكوردو، وبينو، وتلة سوريا، وتلة 240، إلى جانب تلتين على المحور الشمالي الشرقي للمدينة، إضافة لقرى شيخ باسي ومرصو وحفتار، في ناحية بلبل شمال المدينة.

ووفق المصادر ذاتها فإن القوات المهاجمة “لم تواجه مقاومة جديّة من قبل قوات سوريا الديمقراطية خلال سيطرتها على المواقع سابقة الذكر، حيث بسطت سيطرتها على تلك المناطق بدعم جوي ومدفعي من الجيش التركي دون مواجهات مباشرة مع قسد”، بحسب ما ورد.

في غضون ذلك، واصلت المدفعيّة التركية قصف مواقع عدّة في مدينة عفرين وما حولها، وقالت مصادر إعلامية تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية (المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية) إن القصف التركي “أسفر عن إصابة أكثر من عشرة مدنيين بجروح خلال الساعات الأخيرة” بحسب تعبير المصادر الكردية.

وفي السياق، اتهمت قوات سوريا الديمقراطية القوات التركية بـ”افتعال القصف في مدينة الريحانية”. ورفضت قسد في بيان لها اتهامها بقتل مدنيين في مدينة الريحانية التركية. مشيرة إلى أن “تركيا هي من افتعلت القصف لتبرير هجماتها في مدينة عفرين”.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الريحانية جنوب تركيا تعرضت لقصف مدفعي أمس الأحد، مصدره الأراضي السورية، وتسبب القصف بمقتل ثلاثة مدنيين بينهم رجل وطفل سوريين، إضافة لإصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.