العثور على مقبرة جماعية في مزرعة مسؤول سابق بنظام الأسد في السلمية

0

أخبار السوريين: أكدت وسائل إعلام موالية نظام الأسد، يوم الاثنين (8 كانون الثاني/يناير)، أن قوات الأمن التابعة للنظام عثرت على مقبرة جماعية تضم رفاة عدد من المدنيين، في مدينة السلمية بريف حماة الشرقي.

وقالت الوسائل الموالية، إن “المقبرة الجماعية عثر عليها بعد إلقاء القبض على عصابة خطف وسرقة، واعترافها بارتكاب عدد من الجرائم وقتل عدد من المدنيين”.

وأفاد ناشطون من مدينة السلمية، لـ “المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية”، إن “المقبرة تم العثور عليها في مزرعة عضو سابق في مجلس الشعب التابع للأسد، والمدعو وريس اليونس، الذي شكل مجموعة مسلحة تتبع للمخابرات الجوية، والتي تسببت بانفلات أمني داخل المدينة”.

وأوضح الناشطون، أن “عمليات القتل والخطف كانت تقوم بها تلك المجموعة بعلم من قبل الجهات المختصة التابعة لقوات الأسد، التي كانت تقدم الدعم المادي لتلك المجموعات، وكانت أبرز تلك العمليات جريمة القتل التي حدثت على طريق السلمية – الصبورة”.

فيما قال بعض أهالي المدينة، إن “هذه الجريمة جزء من الجرائم المخفية، التي يقوم بها أشخاص تحميهم السلطة، وكأن نظام الأسد يعاقب أهالي المدينة لوقوفهم مع الثورة”.

وشهدت مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي في بداية الحراك السلمي للثورة السورية، عشرات المظاهرات السلمية المناهضة لنظام بشار الأسد، والتي هجر النظام على إثرها أكثر من 5000 مدني من المدينة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.