أردوغان: أنهينا الاستعداد للقضاء على إرهابيي عفرين ومنبج..وعلى أمريكا إزالة أعلامها وإلا سلمناها لهم بأيدينا

0

أخبار السوريين: شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، على أن القوات المسلحة التركية ستقوم باللازمة بما يتعلق بعفرين ومنبج، مشيراً الى أنه “قد أنهينا الاستعداد للأمر، وسنتخذ الخطوات اللازمة”

وبحسب وكالة ألاناضول، قال أردوغان، “في أي لحظة قد تبدأ العملية (ضد تنظيم “ب ي د” الإرهابي بعفرين) ومن بعدها سيأتي الدور على مناطق أخرى، وستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي”.

وأكد أرودغان، أن بلاده ستتخذ الخطوات اللازمة للقضاء على الجيش الإرهابي الذي تسلحه أمريكا بـ 4900 شاحنة مدججة بالسلاح، والذي أسس على حدود تركيا.

ولفت الرئيس التركي الى أن بلاده طالبت واشنطن، بإزالة التنظيمات الإرهابية من الساحة، ودعاها لمراجعة خطواتها، متابعا “فإن كنا نموذجا للشراكة الاستراتيجيية، يتوجب عليهم القيام معنا بهذا العمل”.

وبرأي أردوغان، فإن الولايات المتحدة تتعاون مع تنظيمات إرهابية وتمدها بالسلاح، مؤكداً “أننا سوف نمضي قدما ولن نسمح لأيّ كان أن يعرقل مسيرتنا”.

وأضاف الرئيس التركي “نقول دائما لحلفائنا، لا تحولوا بيننا وبين الإرهابيين، ولا تقفوا بيننا وبين قطعان القتلة، وإلا لن نكون مسؤولين عن حوادث غير مرغوب بها قد تنشأ نتيجة لذلك، أزيلوا أعلامكم الموجودة في قواعد المنظمة الإرهابية حتى لا نضطر إلى تسليمها لكم بأيدينا”.

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.