على غرار الكساسبة: تنظيم الدولة ينشر مقطعا مصورا لحرق طيار تابع لنظام الأسد

0

أخبار السوريين: نشر تنظيم الدولة فيديو يوثق إعدام الطيار “عزام عيد” التابع لنظام الأسد حرقا، بطريقة مماثلة لحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة قبل أكثر من عامين.

وفي فيديو جديد حمل اسم “لهيب الحرب 2″، وثق تنظيم الدولة مقاطع متفرقة من معاركه في سوريا والعراق، إضافة إلى إعدام عدد من السوريين والعراقيين، بينهم الطيار عزام عيد.

وقالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، إن عيد يحمل رتبة رائد في سلاح الجو السوري، وينحدر من مدينة السلمية شرقي حماة، وكان يخدم في مطار الضمير.

ووفقا لإعلام النظام، فإن التنظيم أسر الطيار عزام عيد بعد سقوط طائرته في منطقة تل دكوة بريف القلمون الشرقي، في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

ويظهر التسجيل المصور لمدة 58 دقيقة الذي بثه التنظيم جوانب للمعارك التي خاضها التنظيم في مدينة تدمر وصحراء سيناء والبادية السورية وبعض المناطق العراقية.

كما يعرض الفيديو عمليات إعدام عدد من الجنود السوريين والعراقيين ذبحا بالسكاكين، وصولا إلى مشهد إحراق الطيار السوري عزام عيد بعد تقييد يديه وربطه بسلسلة إلى جذع شجرة.

كما أظهر الفيديو إعدام عدد من الأشخاص؛ بتهمة التعامل مع قوات الأسد والقوات العراقية بطرق مختلفة، بينها الذبح، وإجبار القتلى على حفر قبورهم بأيديهم، قبل أن يقتلوا ويتم إلقاؤهم فيها.

 

يذكر أن موقع أخبار السوريين يعتذر عن بث الفيديو لإعتبارات إنسانية وقانونية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.