روسيا: هدفنا القادم في سوريا القضاء على جبهة النصرة وفتح الشام!

0

أخبار السوريين: قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إن القضاء على جبهة النصرة ، أهم مهمة في مجال مكافحة “الإرهاب” في سوريا، مؤكداً أن موسكو تملك معلومات حول حصول مسلحي هذا التنظيم على دعم خارجي، بحسب تعبيره.

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف: إن هدف روسيا القادم القضاء على مقاتلي فتح الشام المناهضة لنظام الأسد وجبهة نحرير الشام وعادها جبهة النصرة، في عام 2018 بعدما تمكننا من القضاء على 60 ألف مقاتلي للتنظيم منذ تدخلنا في سوريا من عام 2015، بحسب تعبيره.

مضيفاً “منذ تدخلنا كنا في متابعة مستمرة لتحركات تلك المجموعات وتكتيكاتها العسكرية في القتال، والتي تتقاطع في كثير من الأحيان مع الخطط الموضوعة للجيوش النظامية وذلك لتلقى قياداتها تدريبات عسكرية في دول المنطقة ودول غربية على أيدي ضباط بشكل نظامي”.

وعلى عكس التصريحات الروسية تتهم المعارضة السورية المسلحة، الروس باستهداف مقاتليها على حساب تنظيم الدولة وعلى مدى السنوات الماضية لم يكن هناك معركة حقيقية على التنظيم قبل أن تتوجه قوات متحالفة مع واشنطن للسيطرة على دير الزور، لتقوم الأخيرة بدعم نظام الأسد وفتح معركة لطرد مقاتلي التنظيم وقطع الطريق على التحالف للسيطرة على منابع النفط شرق البلاد.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.