الرئيس الفرنسي يتوقع انتهاء العمليات العسكرية في سوريا ضد داعش بداية عام 2018

0

أخبار السوريين: قال الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، أمس الأحد، إن العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة ستستمر في سوريا حتى بداية عام 2018.

وأكد ماكرون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، “بنيامين نتانياهو”، في الإليزيه، إنه “في ما يتعلق بسوريا، سيستمر التحرك العسكري لمحاربة داعش حتى منتصف أو أواخر فبراير /شباط.

وكانت روسيا أعلنت يوم الخميس، أن الأراضي السورية “تحررت بالكامل” من تنظيم الدولة، مؤكدة أن “مهمة الجيش الروسي القاضية بهزم تنظيم داعش الإرهابي المسلح أنجزت”.

وتابع ماكرون إنه “سيكون من الضروري بناء سلام طويل الأمد. وهنا سيتركز قلب التحرك الدبلوماسي الفرنسي في المنطقة”.

وشدد ماكرون على “ضرورة التوصل إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة” لانهاء الحرب السورية، مشيراً إلى أن باريس ستقوم مع شركائها بـ”مبادرات فور انتهاء النزاع على الأرض”.

واقترح الرئيس الفرنسي في يوليو / تموز إنشاء “مجموعة اتصال” بشأن سوريا تضم دول مجلس الأمن الخمس ودولا أخرى في المنطقة للوصول إلى مرحلة انتقالية على الصعيد السياسي، لكن دون تحقيق نجاح كبير حتى اللحظة.

وسيطر نظام الاسد مدعوماً بغطاء جوي روسي على مدينتي دير الزور والبوكمال الشهر الماضي، إلا أن عناصر تنظيم الدولة بقيت منحسرة في بعض الجيوب.

فيما سيطرت قوات سوريا الديموقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، مدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، على الرقة التي كانت معقل التنظيم الاساسي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.