نتائج كمين تنظيم الدولة بالبوكمال تظهر في إعلام حزب الله والحزب يكشف عدد قتلاه

0

أخبار السوريين: أعلنت مواقع إخبارية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني مقتل مجموعة جديدة من عناصرها في سوريا. ونشرت المواقع اليوم أسماء 8 من مقاتلي الميليشيا قالت إنهم قتلوا في المعارك ضد تنظيم “الدولة” في ريف دير الزور مشيرة إلى أن عدد منهم قتلوا في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.
والقتلى هم: أحمد حسين عودة الملقب بـ”المنتظر” من بلدة الخضر البقاعية، وصالح علي البزّال من بلدة البزّالية البقاعية، ويوسف درويش أبو ريّا الملقب “أمير” من بلدة الحنّية الجنوبية، وحمد حيدر ناصر الدين الملقب “أبو الفضل” من بلدة بريصا البقاعية، والحاج محمد حسين الحاوي من بلدة المعلقة البقاعية وهو قيادي، ومحمد علي الأرصيفي  الملقب “أبو علي” من بلدة حوش الرافقة البقاعيّة، وصبحي محمد رياض ياغي من مدينة بعلبك البقاعية، وعلي منذر ناصر الملقب “أبو حيدر” من مدينة الهرمل البقاعية.

وكانت تقارير سابقة قد كشفت عن تواجد كبير لميليشيا “حزب الله” اللبناني في المعارك التي يخوضها نظام الأسد في دير الزور.

وذكرت مصادر مطلعة، أن من يقود المعارك في ريف دير الزور وتحديداً في مدينة البوكمال هم الميليشيات الأجنبية كـ”حزب الله” وميليشيا الحشد الشعبي (التابعة لإيران).
وقال المحلل العسكري منذر ديواني، إن تنظيم الدولة تمكن قبل يومين من تنفيذ كمين محكم في عناصر النظام والميليشيات الأجنبية في مدينة البوكمال بعد أن تم استدراجهم إلى داخل المدينة، بحسب موقع أورينت نت.
وأشار ديواني، إلى أن التنظيم استطاع قتل عدد كبير من الميليشيات وإجبارهم على الخروج إلى الأطراف بعد أن بسط سيطرته على كل مل المدينة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.