ميشال عون يستنجد بإيران للمساعدة على إعادة اللاجئين السوريين

0

أخبار السوريين: قال الرئيس اللبناني، ميشال عون ، إن إيران بإمكانها أن تلعب دوراً في حل مسألة النازحين السوريين وعودتهم إلى أرضهم، على حد زعمه.

تصريح الرئيس عون جاء خلال استقباله، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، مستشار الشؤون الدولية للمرشد الإيراني، علي أكبر ولايتي، بحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية.

وأكد الرئيس اللبناني أنه “بإمكان إيران أن تلعب دوراً فاعلاً في الوصول إلى حل لمعاناة النازحين السوريين والمساعدة على إعادتهم إلى أرضهم لا سيما في المناطق التي تنعم باستقرار أمني”.

وأبلغ عون ولايتي “أن لبنان الذي يعيش على أرضه حالياً أكثر من مليون و600 ألف نازح سوري لم يعد قادراً على تحمل الأعباء الكبيرة الناتجة عن هذا النزوح”.

وأضاف أن “التحرك الإقليمي والدولي الذي يقوم به لبنان يهدف إلى الطلب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة العمل على تسهيل عودة النازحين علماً بأن بعض المواقف الدولية حيال هذه المسألة لا تتناغم والرغبة اللبنانية ما يطرح علامات استفهام كثيرة حول الغاية من تأخير هذه العودة”.

وكانت تيارات عنصرية لبنانية قد دشنت الفترة الماضية حملات لفتح نوافذ التواصل مع نظام الأسد بغية إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بحجة تمتعها بالأمن والأمان، على حد زعمها، بقيادة التيار الوطني الحر الذي يتزعمه جبران باسيل، صهر الرئيس اللبناني.

وكالات

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.