مقتل المراسل الحربي لميليشيا حزب الله في مدينة البوكمال

0

أخبار السوريين: لقي المراسل الحربي لـ”حزب الله” اللبناني، محمد يحيى حنبلاس، مصرعه خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في مدينة البوكمال جنوبي دير الزور.

ونعى “الإعلام الحربي” التابع لميليشيا اليوم، السبت 18 تشرين الثاني، مقتل حنبلاس الملقب بـ”مؤمن”، وقال إنه قتل أثناء تغطية العمليات العسكرية في مدينة البوكمال.

وينحدر المراسل الحربي من بلدة نبل في ريف حلب الشمالي، وشارك في تغطية معظم عمليات حزب الله، على الأراضي السورية، آخرها في محافظة دير الزور.

وتخوض قوات الأسد والميليشيات المساندة لها مواجهات عسكرية ضد تنظيم الدولة في مدينة البوكمال جنوبي دير الزور، في محاولة السيطرة عليها بالكامل.

ويقاتل إلى جانبها ميليشيات أجنبية ومحلية عدة، أبرزها “حركة النجباء”، وميليشيا “فاطميون” التابعة لـ”الحرس الثوري”، ومقاتلون من حزب الله.

وتلقى حزب الله، خسائر وصفت بالقاسية وغير المسبوقة منذ تدخله إلى جانب قوات الأسد في سوريا، على يد فصائل المعارضة لا سيما في محافظة حلب، وصولًا إلى خسائره الحالية في معارك المنطقة الشرقية ضد تنظيم “الدولة”.

وكانت مصادر إعلامية مطلعة على مجريات المعارك في دير الزور أكدت، مطلع الأسبوع الجاري، استعادة تنظيم الدولة سيطرته على المدينة، بعد هجوم معاكس بدأه الخميس الماضي.

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.